أرشيف

المبعوث الأممي: الوضع في اليمن مازال هشا للغاية

حذر المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر يوم الاربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول من أن الفترة المقبلة في البلاد ستكون حاسمة، وستشهد مزيدا من المشاكل والعقبات بشأن تنفيذ التسوية الانتقالية التي تم التوصل إليها، مشددا علي أهمية دعم المجتمع الدولي لعمليات الإصلاح والتغيير في اليمن.

وقد قدم بن عمر يوم الأربعاء تقريرا لمجلس الأمن الدولي حول التطورات في اليمن، في أعقاب زيارته الأخيرة للبلاد، والتي تعد السابعة له.

وفي مؤتمر صحفي بعد اجتماع مجلس الامن، قال بن عمر ان الوضع في اليمن مازال هشا للغاية، مشيرا الى ان الحكومة الجديدة تواحه عقبات كثيرة في طريقها لاستعادة سيطرتها على جزء كبير من اراضي البلاد.

وحول كلمته أمام مجلس الأمن قال بن عمر إن تقريره دار حول نتائج زيارته الأخيرة لليمن. وفيما يتعلق بالعملية الانتقالية في اليمن، قال بن عمر إنها تتقدم، وإنه أبلغ مجلس الأمن بحدوث تطورات مهمة بتأسيس حكومة وفاق وطني، ولجنة عسكرية برئاسة نائب رئيس الجمهورية، ومن خلال القرارات التي صدرت من قبل اللجنة العسكرية والتي بدأ تطبيقها في المجال الأمني وضمان الاستقرار، والتي وصفها كلها بالخطوات المهمة. ولكنه أضاف: “أخبرت مجلس الأمن بأن الوضع في اليمن لازال هشا، ولازالت هناك عقبات كثيرة، وبأن المواطن العادي يشعر بأنه يريد المزيد من الدعم، ويريد وضعا جديدا فيه أمن واستقرار وفرص عمل، وكذلك توفير بعض الاحتياجات الأنسانية والأولية المهمة مثل الكهرباء والمواد الغذائية.. إلخ. هناك تطلعات كثيرة والحكومة تحاول أن تعمل في ظرف صعب جدا وبإمكانيات محدودة جدا”.

زر الذهاب إلى الأعلى